أخر الاخبار

أفضل الأطعمة الصحيه التي تحرق الدهون و خصوصا دهون البطن

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعد الجسم على حرق الدهون في البطن. سيتعين عليك اتباع قائمة طعام من أجل حرق السعرات الحرارية والدهون من جسمك. كما انه سيساعدك كثيرًا على الحفاظ على صحة جسمك وراحته. يمكنك بسهولة الحصول على هذه الأطعمة في أقرب سوق .

أفضل الأطعمة الصحيه التي تحرق الدهون و خصوصا دهون البطن

أفضل الأطعمة الصحيه التي تحرق الدهون و خصوصا دهون البطن

1. البيض لحرق الدهون

إنه يأتي بجودة عالية من البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن الأساسية. البيض رائع حقًا لحرق مخزون الدهون . يمكن أن يسرع أيضا مستوى التمثيل الغذائي في الجسم. البيض ضروري جدا لحرق السعرات الحرارية و للحصول على طاقة إضافية

2. صدور الدجاج  لفقدان الدهون

صدر الدجاج هو طعام مهم يحرق الدهون في البطن كما أن يقلل بسهولة الدهون في الجسم و يحافظ على قوة العضلات في الجسم
صدور الدجاج يمكن أن توفر نسبة عالية من البروتين لجسمك كما انه يقلل من الرغبة الشديدة غير المرغوب فيها فى الطعام او الجوع الشديد في وقت متأخر من الليل.

3. زيت جوز الهند لفقدان الدهون

زيت جوز الهند مهم جدا لحرق الدهون في البطن. أنه يحتوي على الأحماض الدهنية. هذه الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند يمكن أن تبقيك شبع  وتساعدك على مراقبة شهيتك للطعام كما يمكن أن تقلل من مستوى الكوليسترول في الجسم.

زيت جوز الهند هو الخيار الأفضل للتحكم في الوزن الزائد. ويمكنه أيضا ترطيب بشرتك و يتحكم في تلف خلايا الجلد. زيت جوز الهند يمكن أن يزيد من القدرات العقليه و التركيز . كما انه يقتل البكتيريا والفطريات والفيروسات من الجسم. 

4. الشاي الأخضر لحرق الدهون

يمكن أن يقلل الكاتيكين في الشاي الأخضر من الدهون في الجسم. كما انه لا يحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
كما انه سوف يحسن حالتك الصحية و وظيفة الدماغ و القدرات العقليه و التركيز كذلك. يمكن أن يزيد من عملية حرق الدهون ويحسن جودة القوة البدنية

5. سمك السلمون لفقدان الدهون

سمك السلمون هو واحد من أفضل الأسماك من أجل حرق الدهون في البطن. يمكن أن تساعدك الأحماض الدهنية في هذه الأسماك على إنقاص وزنك ويمكن أن تكون قادرة على تقليل الدهون في البطن السفليه و الحفاظ على مستوى السكر في الدم ومستوى الأنسولين في الجسم.هذه السمكة هي الخيار الأفضل لقلبك أيضًا.

6. التفاح لفقدان الدهون

يمكن أن يساعدك التفاح على تناول كميات أقل. قشر التفاح يحتوي على الألياف. هناك مثل قوي وشعبي يقول: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا". هذا صحيح جدا في الواقع. التفاح سيزيد من مستوى كتلة العضلات. التفاح يمكن أن يقلل أيضا من خطر السمنة بين المرضى.

7. الشوفان لفقدان الدهون

الشوفان مفيد جدا لخفض مستوى الكوليسترول في الجسم و له قيمة غذائية كبيرة 
الشوفان مثالي لوجبة إفطار صحية لانه غني بالكربوهيدرات و البروتين كما انه غني بمضادات الأكسدة.

8. التوت  لفقدان الدهون

التوت قوي جدا من أجل حرق الدهون في البطن كما انه يحتوي على نسبة عالية من الألياف 
التوت الأزرق يقلل مستوى الكوليسترول في الدمكما يحتوى أيضا على مضادات الأكسدة.
 التوت مغذية ولذيذة. يمكن أن يحمي الخلايا من ارتفاع مستويات السكر في الدم. يمكن أن يوفر فيتامين K و C. كما أنه يوفر المنغنيز والنحاس والفولات.

9. البروكلى  لفقدان الدهون

يحتوي البروكلي على مصدر عالي للفيتامينات مثل A و B9 و C و K. ويمكن أن تساعدك هذه الأطعمة الغنية بالألياف على إنقاص الوزن. كما أنه مصدرا جيدا للفولات والبوتاسيوم. يمكن أن يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم. كما يمنع سرطان الرحم وسرطان الثدي. يمكن أن يساعد في الحد من الحساسية.
البروكلى هو الأفضل للأطفال وكبار السن. كما أنه رائع للحفاظ على صحة القلب. 

10. الجريب فروت لفقدان الدهون

يمكن أن يساعدك جريب فروت على قمع شهيتك فهو مصدر غني للبروتين كما انه يحرق الدهون في البطن و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و يقوى المناعه كما يوفر فيتامين ب والنحاس والزنك والحديد.
إنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين C ، وبيتا كاروتين ، وفلافانون ، والليكوبين. يمكن أن يكون الجريب فروت جزءًا رئيسيًا من النظام الغذائي الصحي.

11. البرتقال لفقدان الدهون

البرتقال مصدر غني بالألياف كما يمكن أن يساعدك على خفض مستوى السعرات الحرارية فى الجسم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي و يسيطر على مستوى السكر في الدم و يقوى المناعه كما أنه يقلل أيضا من خطر الإصابة بالسرطان

12. الكمثرى لفقدان الدهون

تحتوي الكمثرى أيضًا على 20٪ من الألياف المطلوبة يوميًا. الكمثرى تحتوى على ألياف ومضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن كما إنها بلا شك غنيه بالفركتوز والجلوكوز

13. الملفوف لفقدان الدهون

الملفوف جيد جداً وأساسي من أجل حرق الدهون في البطن. فهى تشبعك لفترة طويلة كما أنه يحتوي على فيتامين C ومستوى منخفض من السعرات الحرارية.

14. الجزر لفقدان الدهون

الجزر هو طعام أساسي آخر لحرق الدهون في البطن فهو غني بالألياف ويحتوي على نسبة عالية من الماء كما انه يحتوى على  مستوى منخفض جدا من السعرات الحرارية. يمكنك أيضًا تناول الجزر الخام لزيادة مضادات الأكسدة.

15. الفلفل الحلو لفقدان الدهون

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن التوتر فعليك اختيار الفلفل الحلو لحرق الدهون في جسمك. يحتوي هذا الطعام  على فيتامين ج كما لديه القدرة على مكافحه الدهون.

16. البندق لحرق الدهون فى البطن

إنه مصدر جيد جدًا للدهون المشبعة الأحادية. كما لديه فرص كبيرة لحرق الدهون في البطن. يتحكم البندق في مستوى السكر في الدم في أسرع وقت ممكن.

17. الليمون لفقدان الدهون

الليمون له فائدة كبيرة من أجل الحفاظ على صحة جسمك و رشاقته. يأخذ الكثير من الناس كوبًا من الماء مع عصير الليمون لحرق الدهون في البطن فهو ضروري جدا لجسمك.

18. القرفة لحرق الدهون

القرفة لها قيمة غذائيه كبيرة. يمكنك تناول القرفه مع الشوفان والحليب من أجل حرق الدهون في البطن.

19. اللوز لفقدان الدهون

اللوز مفيد للغاية من أجل الحفاظ على معدتك ممتلئة لفترة أطول.كما  لديه بعض العناصر الغذائية الخاصة من أجل حرق الدهون.

20. الشوكولاته الداكنة لحرق دهون البطن

الشوكولاتة الداكنة ضرورية جدًا لحرق الدهون. يمكن أيضًا ان تقلل مستوى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية كما يمكن أن تمنع معدلات الإصابة بالنوبات القلبية. و يمكن أن توفر لك أيضا الطاقة الإيجابية.

21. الهليون او الحبهان لحرق الدهون في البطن

الهليون هو خيار غذائي صحي كما انه مصدر غني بالفيتامينات

22. زيت الزيتون البكر الممتاز لفقدان الدهون

زيت الزيتون البكر الممتاز هو جيد جدا لصحتنا كما يمكن أن يقلل من مستوى الدهون في الجسم و هو جيد جدا لمرضى السكري.

23. الماء لفقدان الدهون

يمكن للمياه امتصاص الدهون في البطن وتساعدك على فقدان وزنك. هناك حاجة مؤكدة لتناول السوائل.

24. الزبادي لفقدان الدهون

الزبادي جيد جدًا من أجل زيادة قوة الهضم لديك كما يمكن أن يزيد من صحة العظام وقوة العضلات. يحتوي اللبن على مضادات الأكسدة وألياف البريبايوتك. يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

25. الفلفل الحار لحرق الدهون

يحتوي الفلفل الحار  على كمية عالية من فيتامين (ج) و يمكن أن يقلل من الدهون في الجسم. 

26. سمك التونة لفقدان الدهون

يمكن أن تقلل من معدل التهاب المفاصل كما يمكنك فقدان الدهون في البطن بسهولة عن طريق اكل هذه الأسماك.

27. الحبوب الكاملة لحرق الدهون

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني مفيد للغاية لحرق الدهون. الحبوب الكاملة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

لا يمكنك أن تفقد الدهون في البطن الخاص بك في غضون يوم واحد. سيكون عليك اتباع هذا المخطط لتفقده تدريجياً.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-