أخر الاخبار

استخدم الجنسنج لإنقاص الوزن مع فوائد مذهلة للجنس والشعر والبشرة

لقد تم استخدام الجنسنج منذ فترات طويلة كعلاج تقليدي للطاقة والقدرة على التحمل، والصحة بشكل عام لدى الصينيين. وقد اكتشفت الأبحاث الحديثة أيضاً أن الجنسنج فعال في إنقاص الوزن كما يتحكم في
مرض السكري.


وتحدثت إحدى الأبحاث عن قدرة الجنسنج على جعل خلايا الجسم ذات قدرة أقل على تخزين الدهون. حيث يحتوي الجنسنج على الادابتوغن، وهي مادة تقوم بتحسين قدرة الجسم في التغلب على الضغط العاطفي والجسدي والاجتماعي.

ويمكن العثور على الجنسنج طازجاً أو مجففاً أيضاً. بينما يمكن في بعض الأحيان إضافة أوراق نبات الجنسنج مع جزورها ولكن الجذور هي الأكثر فائدة في هذا النبات. ويمكن للجنسنج أن يساعدك بطريقتان حتى تخسر الوزن الزائد. الأولى، أنه سوف يحفز عملية الأيض كلما تناولت الطعام، وسوف تخزن كمية دهون أقل بالمقارنة مع الأوقات التي لم تتناول خلالها الجنسنج. وثانياً، سوف يملئك الجنسنج بالطاقة حتى تظل أكثر نشاطاً وبالتالي تستهلك سعرات حرارية أكثر.

استخدم الجنسنج لإنقاص الوزن مع فوائد مذهلة للجنس والشعر والبشرة



كيفية عمل شاي الجنسنج لإنقاص الوزن

• 4 ملاعق صغيرة من جذور الجنسنج المجففة.
• 4 أكواب من الماء.
• 1 – 2 ملعقة صغيرة من العسل (اختياري).
• 1/4 – 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة (اختياري).


الطريقه:


• يتم غلي الماء في قدر.
• يتم إضافة جذور الجنسنج للماء المغلي.
• يترك حتى يغلي بهدوء على نار هادئة لمدة ساعة تقريباً.
• يُرفع من على النار ويصفى.
• يتم إضافة العسل و/أو القرفة. حيث يقوم العسل بتقليل المذاق المُر الذي يتركه الجنسنج بعد تذوقه، كما أن مسحوق القرفة يمكن أن يضيف له القليل من العبق.
• يتم شرب كوب واحد من شاي الجنسنج كل صباح وبعد الغذاء.


فوائد الجنسنج:


- من فوائد الجنسنج علاج الزهايمر، وبالتالي تحسين الذاكرة والعمليات الذهنية من حساب وتفكير، ويكون ذلك بتناول جذور الجنسنج يومياً لمدة ثلاثة شهور.

- أيضاً من فوائد الجنسنج تحسين الرئة، وبالتالي التقليل من بعض الأمراض التي تتعرض لها، مثل مرض الانسداد الرئوي، والربو، بالإضافة تقليل خطر الإصابة بالإنفلونزا، ويكون ذلك بتناوله لمدة شهرين كاملين.

- من فوائد الجنسنج أنه يعمل على خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة، وبالتالي تقليل ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم.

- يعمل الجنسنج على علاج بعض أنواع السرطانات مثل: سرطان الثدي، وسرطان المبيض، وسرطان الرئة، وسرطان الجلد، وسرطان الكبد، وذلك بأخذ الجنسنج عن طريق الوريد. قد يعجبك أيضاً: سرطان الثدي للرجال والنساء.. الكشف والوقاية

- يقلل الجنسنج مستويات السكر في الدم للمصابين بمرض السكري. الحفاظ على صحة القلب، وبالتالي تحسين أعراض قصور القلب وتصلب الشرايين.

- يعالج الجنسنج تساقط الشعر، وبالتالي زيادة قوته وكثافته، ويكون ذلك بوضع القليل من الجنسنج مع الشامبو، وفرك فروة الرأس جيداً، ثمّ غسلها.

- يعالج الجنسنج تجاعيد البشرة، وبالتالي التقليل من ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بوضع الجنسنج والعرقسوس في وعاء يحتوي على أربعة أكواب من الماء المغلي، ثمّ شربه خمس مرات يومياً.

- يعمل الجنسنج على تخفيف أعراض سن اليأس، من تعب، واكتئاب، واضطراب.

- علاج القيء والغثيان.

- التخلص من التهابات المعدة.

- علاج فقر الدم.

- تسكين الألم العضلي.

- من فوائد الجنسنج التخلص من اضطرابات النزيف.

- فتح الشهية.

- تقليل الأرق أثناء النوم.

- تسكين آلام المفاصل.

- التخلص من الدوخة والتشنجات.

- التخلص من اضطرابات الحمل والولادة.

- علاج الحمى والصداع.

- تقوية وتنشيط أجسام الرياضيين.

- المساهمة في علاج إدمان المخدرات والمسكرات.

كيفيّة تناول الجنسنج:

- أولاً يجب وضع مقدار كوب من الماء في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من الجينسنج إليه، وملعقة من العسل، وخلط المكوّنات جيداً، وتناولها في الصباح الباكر على الريق.

- ثم نعمل على وضع حوالي كيلوغرام من عسل النحل في وعاء، وإضافة خمسة عشر غراماً من الجينسنج إليه، وخلطهما جيداً، ثمّ تناول الخليط مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

فوائد حبوب الجنسنج:


- من فوائد حبوب الجنسنج فتح الشهيّة، وبالتالي زيادة وزن من يعانون من النحافة المفرطة.
- أيضاً من فوائد حبوب الجنسنج أنه يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي.
- زيادة الاستفادة من العناصر الغذائية.
- زيادة الوزن بشكلٍ طبيعي دون حدوث تراكم للدهون.
- وأخيراً، من فوائد حبوب الجنسنج تطوير العضلات، وتحسين اللياقة البدنية للجسم.

ما هي أهم استعمالات الجنسنج؟

يستعمل الجنسنج بشكل أساسي في علاج الكثير من الأمراض، بحيث يقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية، ومن أهمها ما يلي:

1- يعمل الجنسنج على تحسين القوة الذهنية: فتناول ما يتراوح ما بين مئتين وأربعمائة مليغراماً منه كل يوم ولمدة اثني عشر أسبوعاً، يساعد على تحسين القدرة على التفكير، وبالتالي التركيز والقدرة على التعلم واكتساف المعلومات والاحتفاظ بها.

2- يعمل الجنسنج على تقليل معدل السكّر: تحديداً للمصابين بالنوع الثاني من السكّري، وهذا مفيد جداً في شهر رمضان تحديداً إذا تمّ تناوله خلال الصيام أو بعد الإفطار، والدراسات حتى الآن لم تثبت وجود آثار سلبية على المدى البعيد لتناوله.

3- يعمل الجنسنج على الوقاية من السرطان: فأثبتت مجموعة من الدراسات والتجارب أنّه يساعد على التقليل من آثار أنواع مختلفة من السرطان على الجسم، تحديداً إذا تمّ تناوله مسحوقاً.

4- يعالج الجنسنج أمراض القلب: تحديداً الأعراض التي تظهر على الجسم نتيجة هذه الأمراض، مثل التخفيف من الذبحة الصدرية عند الإصابة بمرض أو خلل في الشريان التاجي.

5- زيادة تحمل الجسم: تحديداً للأشخاص الرياضيين الذين يمارسون تمارين رياضية مرهقة وتحتاج إلى جهدة وقدرة كبيرة على التحمل.

6- التخلص من الإرهاق: وكذلك التعب الذي يشعر به الإنسان لأسباب مختلفة كضغوطات العمل وغيرها.

7- مفيد للشعر: فتمّ استخدامه للعناية بالشعر لأول مرّة في كوريا والصين منذ زمنٍ طويل، تحديداً في التخلص من مشكلة التساقط؛ لاحتوائه على مواد منشطة لفروة الرأس والدورة الدموية وكذلك جهاز المناعة، إضافةً إلى احتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة تحديداً الضارّة منها، والتي بدورها تعمل على التخلص من كافة الشقوق التي تنشأ في فروة الرأس وما تسمّى بالحرّة، وهذا بدوره يجعل الشعر صحياً أكثر.

8- مفيد للجنس: لأنّه يحفز إفراز هرمون التستيرون عند الذكور، وهذا يزيد من قدرة الرجل الجنسية، تحديداً الانتصاب.

9- يعمل الجنسنج على العناية الجيدة بالبشرة: بحيث يحتوي على مجموعة من المواد التي تمتلك خصائص مضادة لعمليات الأكسدة الضارّة بالوجه والبشرة ككل، وتساعد على التخلص من مشاكلها كحب الشباب وغيرها، ويمكن تحقيق ذلك بخلط كميات متساوية من الجنسنج والعرقسوس، ووضع الخليط على النار لمدة عشرين دقيقة، وإضافة كمية مناسبة من الماء للخليط وتركه حتى يغلي حوالي عشرين دقيقة، ويفضل أن تكرر هذه الوصفة خمس مرات يومياً؛ للوصول إلى أفضل نتائج.

محاذير استخدام الجنسنج:


- ممنوع تناول واستخدام الجنسنج للحوامل، لئلا تتعرض النساء في هذه المرحلة إلى الإجهاض.
- تجنّب استخدام الجنسنج للمرضى المصابين بقرحة المعدة وارتفاع ضغط الدم.
- تجنب استخدام الجنسنج مع الأدوية والعقاقير المهدئة.

فوائد شاي الجنسنج:

- شاي الجنسنج يرفع من طاقة الإنسان، ومن حيويّته بسبب ما يمتلكه من خصائص فعّالة وهامّة في معالجة حالات انخفاض في ضغط الدم.

- يساعد شاي الجنسنج على تجاوز بعض المشاكل التي تنتج عن الدورة الشهريّة لدى النساء، إذ يقلّل من آلام المعدة التي قد تترافق مع الحيض.

- يساعد شاي الجنسنج في تخليص الإنسان من بعض العادات الغذائية غير الصحّيّة التي يتبعها باستمرار، كما يعمل على حرق الدهون المتراكمة، ورفع معدلات الأيض في الجسم.

- يقوّي شاي الجنسنج من الانتصاب عند الرجال بشكل كبير جداً، ومن هنا فإنه يستعمل كعلاج لمشاكل الضعف الجنسيّ عند الرجال.

- يحمي شاي الجنسنج الجسم من الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون هذا الشاي لديهم إمكانية اتقاء السرطانات أكثر من غيرهم من الأشخاص.

- يعمل شاي الجنسنج على تنبيه خلايا دماغ الإنسان، ممّا يؤدّي إلى تحسين القدرة على التركيز، وتحسين القدرة الإدراكيّة، إضافة إلى تحسين أداء الدماغ بشكل عام.

- يرفع شاي الجنسنج من مناعة جسم الإنسان، ويحسّن من أداء الجهاز الهضمي.

فوائد زيت الجنسنج:


- من فوائد زيت الجنسنج أنه يعمل على مُكافحة الشّيخوخة: إذ يُستخدم زيت الجنسنج لإخفاء علامات التّقدُّم في السّن ومكافحة الشّيخوخة؛ حيثُ يحتوي على كميّةٍ كبيرةٍ من المُغذّيات النّباتية التي تُساعد على تجديد خلايا الوجه بشكلٍ أكبر٬ وتكثيف عمليّات التمثيل الغذائي٬ كما أنّهُ يُخلّص الجِسم والوجه من التجاعيد والانحاناءات التي تراكمتْ بكثرة والتي نتجتْ من تعرُّض البشرة لِأشعّة الشّمس وتلوُّث الجو والبيئة المحيطة، كما أنّهُ يُحفّز البشرة على زيادة إنتاج الكولاجين٬ والذي يعمل بدورِهِ على زيادة مرونةِ القشرة الخارجّية للبشرة٬ ممّا يُقلل ظُهور التّجاعيدِ والخطوط الدقيقة سواء في الوجه أو في كافّة أنحاء الجسم.


- من فوائد زيت الجنسنج أيضاً العناية بالشّعر : إنَّ استخدام زيت الجنسنج للشّعر يَكاد يُعالج جميع المشاكل التي يُعاني منها الكثير من الأشخاص٬ فيُقوّي زيت نبتة الجنسنج جذورَ شعر الرّأس؛ حيثُ يمنح جذور الشّعر المعادن المُهمة والطّبيعيّة التي تحتاجها، كما يُساعد الشّعر على التّخلُّص من القشرة٬ فيحتوي الجنسنج على مادةٍ تُسمّى السّابونين٬ وهذه المّادة الطّبيعيّة مُضادةٌ للبكتيريا ونموّها في فروة الرّأس والشّعر٬ فتُصبح فروة الرّأس نظيفةً وخاليةً من الجراثيم المُسبّبة للقشرة، ويمنع زيت الجنسنج تساقُط الشّعر النّاتج عن ضعف جذور الشّعر٬ ويحتوي الجنسنج أيضاً على السيلولوز الذي يقوي الطّبقة الخارجيّة لشعر الرّأس ويحميها من أشعّة الشّمس اليوميّة٬ وثَبُتت أيضاً قدرة الجنسنج على منع ظهور الشّيب أو الشعر الأبيض في الرّأس٬ فيعوض الشّعر عن المواد التي فقدها مُسبقاً والتي ينجُم عنها الشّيب سواء عند الأشخاص في مرحلة الشّباب أو عند التّقدُّم في السّن.


فوائد الجنسنج للبشرة:


- من فوائد الجنسنج للبشرة تأخير علامات الشيخوخة: وذلك نتيجة لاحتواء نبات الجنسنج على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد على تحفيز وتنشيط عملية التمثيل الغذائي للجلد، كما يساعد نبات الجنسنج على التخلص من الجذور الحرة، التي تحدث نتيجة للتعرض المستمر لأشعة الشمس وللتلوث البيئي، كما يزيد نبات الجنسنج من إنتاج مادة الكولاجين في الجلد، وبشكل خاص في الطبقة الوسطى التي تعرف بالأدمة، إذ إنّ مادة الكولاجين تساعد على جعل البشرة أكثر مرونة ونعومة، وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في البشرة بشكل عام.

- أيضاً من فوائد الجنسنج تحسين الشكل العام للبشرة: وذلك نتيجة لاحتواء نبات الجنسنج على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، حيث إنّ جميع هذه العناصر مهمة ومفيدة لصحة الجلد بصورة عامة، كما أن نبات الجنسنج يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتستبدلها بخلايا أخرى جديدة، وذلك عن طريق زيادة نسبة الأوكسجين في الخلايا.

- يعمل زيت الجنسنج على التخلص من البقع السوداء في البشرة: حيث أثبتت التجارب أن نبات الجنسنج تعالج البقع السوداء الموجودة على الوجه، ويحسن من نسبة الكولاجين في الوجه، ويمكن الإستفادة من الجنسنج للهالات السوداء؛ وذلك بخلط زيت نبات الجنسنج مع زيت عباد الشمس، أو خلطه مع العسل، ووضع هذه الخلطة على الوجه وبشكل أسبوعي ومنتظم.

- يعالج الجنسنج الأمراض الجلدية: حيث يفيد نبات الجنسنج في علاج مختلف مشاكل الشباب، كالأكزيما ومشاكل حب الشباب، وذلك لسهولة امتصاص الجنسنج من البشرة والجلد، ويساعد الجنسنج أيضاً على تنشيط الدورة الدموية للبشرة.

- إعطاء البشرة النضارة والرونق المطلوب، من خلال عمل الوصفات الطبيعية من نبات الجنسنج وبصورة مستمرة ومنتظمة.

- يعالج الجنسنج الهالات السوداء: حيث أثبتت الدراسات العلمية أن نبات الجنسنج يساعد في إزالة الانتفاخات الموجودة حول منطقة العين، ويقلل من ظهور الهالات السوداء أيضاً، ويمكن التخلص من الهالات السوداء حول العين من خلال عمل خلطات الجنسنج للبشرة.

فوائد عسل الجنسنج:

- من فوائد عسل الجنسنج أنه ينشّط المبيض، ويساعد في تكوين البويضة.

- يحوّل عسل الجنسنج الأكسجين الذي يتمّ استنشاقه إلى طاقة مفيدة للجسم. يحسن أداء الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي، والبنكرياس.

- يحسّن عسل الجنسنج عملية نقل الجلوكوز إلى داخل الجسم، وتخليص الجسم من الفضلات الناتجة عن تحلل العناصر الغذائية، مثل حمض اللاكتيك، وحمض البروفيك.

- يخلّص عسل الجنسنج الجسم من الشعور بالإجهاد والتعب، والإرهاق، ويعزّز الشعور بالحيوية والنشاط. ينشّط الجهاز المناعي، ويرفع عدد كريات الدم البيضاء، ويحسّن أداء الأجسام المضادةّ، ويحفّز إفراز مركب الإنترفيرون، المقاوم للفيروسات، وبالتالي يزيد قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.

- يعدّل عسل الجنسنج من مستوى السكر في الدم، ويخفض مستوى الكولسترول الضار، وينظّم ضغط الدم، ويمنع تراكم الدهون في الشرايين، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، والشرايين، والسكتات الدماغية. يعالج الإسهال، والجروح، ونزيف الدم.

- يعالج عسل الجنسنج الضعف الجنسي، ويقاوم تصلب الشرايين فيها، ويزيد من تد فّق الدم إليها، ويزيد نشاط ونسبة الحيوانات المنوية.

- يعالج جفاف الفم، وتشقّق الشفتين. يقوّي الشعر، ويمنع تساقطه، ويمنحه الحيوية.

- يساعد عسل الجنسنج الجسم في استعادة توازنه، بعد التعرّض لأي ّوعكة أو اضطراب. ينشّط الذاكرة، ويعالج أمراض الشيخوخة، والانهيار النفسي.

- يعالج عسل الجنسنج الروماتيزم، والتهاب البروستات، وأمراض الكبد. ينظّم عملية التمثيل الغذائي.

- يمدّ عسل الجنسنج الجسم بنسبة عالية من الفيتامينات والعناصر خلال فترة الحمل، ويغذّي الأجنة.

- يمنع عسل الجنسنج حدوث تشوّهات في الأجنة.

- يعزّز عسل الجنسنج كثافة العظام، ويقوّيها، ويقيها من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

- أيضاً يمنح عسل الجنسنج البشرة النضارة، والحيوية، ويطهّرها من البكتيريا، المسبّبة للحبوب، ويؤخّر ظهور علامات التقدّم في العمر.

- يخفّف عسل الجنسنج الانتفاخ حول العينين، ويزيل الهالات السوداء.

- يعالج عسل الجنسنج الاضطرابات الجلديّة، ويفتح البشرة، ويخلّصها من البقع، والتصبّغات الجلدية.

طريقة استعمال عسل الجنسنج:


- للتقوية العامة: من خلال إضافة ملعقة صغيرة من عسل الجنسنج، إلى كوب من الماء، أو الحليب الدافئ، وشرب المزيج يومياً على الريق.

- لعلاج الضعف الجنسي: من خلال تناول ملعقتين من عسل الجنسنج يومياً، صباحاً ومساءً.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-