أخر الاخبار

هل تعاني من دهون البطن؟ طريقة انقاص الوزن عن طريق التحكم في هذا الهرمون

 التوتر ليس شيئًا سيئًا ، إنه شيء يحتاجه جسمنا ، ولكن بجرعات كبيرة ، قد يكون ضارًا. هرمون الكورتيزول ، المعروف غالبًا باسم هرمون التوتر ، هو السبب الرئيسي لواحد من أكثر الاضطرابات شيوعًا - دهون البطن.

التوتر يسبب الأكل المفرط

يعد تناول المزيد من الطعام أحد أكثر الآثار الضارة شيوعًا للتوتر. كل شيء يتغير عندما تعيش حياة مرهقة. عندما تكون متوترًا باستمرار ، لا يمكن أن تنخفض مستويات الكورتيزول لديك ، مما يؤدي إلى الحاجة إلى تناول الطعام.

يسبب الإجهاد خيارات غذائية غير منطقية  و خاطئه 

عندما تكون تحت ضغط شديد ، فإنك تستسلم لرغباتك الشديدة أكثر مما ينبغي ثم تفرز كمية كبيرة من الأنسولين. عندما يتم إنتاج الكثير من الأنسولين والكورتيزول معًا ، فإنهما يتحدان لتشكيل ليباز البروتين الدهني (LPL) ، وهو إنزيم لتخزين الدهون. تستمر دهون البطن غير المرغوب فيها في التراكم ، وكلما زاد إنزيم LPL لديك ، مما يؤدي إلى مزيد من المضاعفات.

الإجهاد يسبب قلة النوم مما يسبب المزيد من التوتر

عندما تشعر بالتوتر ، هناك حلقة مفرغة أخرى وهي أنك تدخل في عادات نوم متقطعة. إذا كنت غير قادر على النوم ، فلن يتمكن جسمك من إنتاج هرمون النمو ، مما يساعدك على الدخول في مرحلة عميقة من النوم. يفقد جسمك حساسية الأنسولين وتحمل الجلوكوز في اليوم التالي نتيجة لقلة النوم ، مما يؤدي إلى تعويضك عن طريق تناول المزيد من الطعام واتخاذ المزيد من الخيارات الغذائية غير المنطقية.



طرق علاج البطن التى تظهر بسبب التوتر

نشعر بالتوتر في بعض الأحيان ، ولا بأس بذلك. لا توجد طريقة للقضاء تمامًا على التوتر في حياتك ، ولكن هناك استراتيجيات وأساليب يمكننا استخدامها لتقليل التوتر و التخلص منه

حاول الاسترخاء

العثور على بعض الوقت والاسترخاء والقيام بأشياء تجعلك تشعر بالهدوء والرضا ، حتى لو كان ذلك لبضع دقائق فقط.

 تمارين التنفس: 

تظل تمارين التنفس وسيلة سهلة وفعالة وفعالة للغاية لتقليل التوتر وعكس استجابتك للضغط ، وتقليل الآثار الضارة للضغط على صحتك الجسدية والفسيولوجية والعاطفية.

ممارسة الرياضة: 

حتى لو لم تساعدك على إنقاص الوزن ، يمكن أن تساعدك التمارين اليومية على تقليل الدهون الحشوية و التخلص من التوتر.

القراءة:

 القراءة قد تهدئ جسمك عن طريق تقليل معدل ضربات القلب وتخفيف التوتر العضلي ، وبالتالي العمل على حل السبب الجذري لدهون البطن غير المرغوب فيها.

الضحك: 

الضحك هو بلا شك أفضل دواء. فهو يزيد من نظام المناعة لديك ، ويحسن مزاجك ، ويقلل من الألم ، ويحميك من الآثار السلبية للتوتر.

تقليل الضغط النفسي والعاطفي

تطوير عادات الحد من التوتر. إن فهم مسببات التوتر هى الخطوة الأولى ، يليها تعلم اكتشاف إشارات التوتر و مقاومه التوتر عن طريق بعض الطرق الصحيه

تطوير عادات الحد من التوتر. 

إن فهم مسببات الإجهاد هو الخطوة الأولى ، يليها تعلم اكتشاف إشارات الإجهاد ، وتنفيذ ممارسات إدارة الإجهاد الصحية ، وتعلم إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية. عندما نخلق الوقت لأنفسنا ، فإننا نعطي الأولوية لرفاهيتنا على رفاهية الآخرين. قد يبدو هذا أنانيًا في البداية ، لكنه مشابه لتشبيه الطائرة - يجب علينا أولاً وضع قناع الأكسجين الخاص بنا قبل أن نتمكن من مساعدة الآخرين.

نوعيه الأكل لا يقل أهمية عن مقدار ما تأكله

حافظ على نظام غذائي متوازن وصحي. يجب تضمين الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في نظام غذائي متوازن. ثبت أن التعديلات الغذائية البسيطة ، مثل الحد من تناول الكحول والكافيين والسكر ، تقلل من القلق. لمساعدتك في الوصول إلى وزن صحي أو الحفاظ عليه ، حاول تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها أثناء ممارسة الرياضة في نفس الوقت.


باختصار ، دهون البطن تسبب مشاكل صحية على المدى الطويل مثل الضغط  على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير جيناتك ، فهناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في تجنب دهون البطن وعلاجه ، بدءًا من تحديد مصادر التوتر ثم اتخاذ خطوات استباقية لمعالجتها.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-