أخر الاخبار

طريقة سهله التخلص من بقع القهوة او الشاى من الملابس و خصوصا الملابس البيضاء

قد تفيد القهوة صحتك ، لكنها لا تفيد ملابسك. في حين أن بقعة القهوة قد تبدو ميئوس منها خصوصا على الملابس البيضاء ، إلا أنه يمكنك معالجتها وتنظيفها بسهولة في المنزل.
إذا كنت قد انسكبت مؤخرًا القهوة على قميص أبيض ، فإن منظف الغسيل يعد وسيلة رائعة لتجربته. بالنسبة للبقع التي جفت ، حاول نقع القميص في محلول الخل.

يتم إزالة بقع القهوة أو الشاي من الملابس البيضاء باتباع الخطوات الآتية: 


تُخلط ملعة صغيرة من الخل مع عدة أكواب من الماء.
يُرشّ الخليط على البقعة، ثم يتم مسح البقعة بلطفٍ إلى أن تتلاشى نهائياً.
يمكن وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز على البقعة بعد تبليل قطعة الملابس بالماء الدافئ.
تُفرك قطعة الملابس وتترك فترة من الزمن قبل غسلها بالماء.
طريقة سهله التخلص من بقع القهوة او الشاى من الملابس و خصوصا الملابس البيضاء

كيفية التخلص من بقع لاتيه، كابتشينو، موكا

لاتيه

مزيج لذيذ من إسبرسو والحليب، بداية أفضل ليومك. بالنسبة للبقع، ونظرا لمكوناتها الغنية بالحليب، يسهل نسبيا إزالتها من ملابسك إذا كنت قادرا على شطفها في أسرع وقت ممكن.

كابتشينو

من المعروف أن للكابتشينو رغوة، ورغم أن رغوته تخفي الكثير من السوائل تحتها إلا أنها تترك أثرا أو اثنين، لا سيما إذا وضعت عليها الشوكولاتة. تذكر مع كل بقع القهوة من المهم عدم فرك البقع فور حدوثها، لأن هذا يجعلها أكثر صعوبة في إزالتها.

ماكياتو

هذه القهوة في الغالب تحتوي على إسبرسو، مع قطرات قليلة من الحليب. وهذا سيجعلها صعبة الإزالة نسبيا، وأكثر قتامة في اللون، ولكن لا تقلق، فانيش جولد أوكسي أكشن يمكنه معالجة هذا بسهولة.

موكا

تُصنع تركيبة  الشوكولاته مع إسبريسو والحليب عادة ما تكون مسحوق أو شراب الكاكاو . تحتوي مساحيق الكاكاو على زيوت، الأمر الذي سيجعل بقعة قهوة موكا أكثر صعوبة في إزالتها، لذلك من المهم نقع البقعة أو إعادة معالجتها أوليا قبل الغسيل. الطريقة الأكثر فعالية لإزالة أي من بقع الزيت أو الدهون هي استخدام جل مزيل للبقع، لذلك جل فانيش أوكسي أكشن هو أفضل حل لهذا.

إسبريسو

نظرا لإرتفاع حجم جزيئات القهوة، يمكن لبقعة قهوة إسبرسو أن تكون الأصعب في إزالتها. على الرغم من كونها صغيرة الحجم إلا أنها ذو تأثير قوي، لذلك افرك البقعة فورا، واسحب الزائد منها بعيدا  في أسرع وقت ممكن. المعالجة الأولية ضرورية.

 كيفية إزالة بقع القهوة بطريقة أخرى

1. تنشيف بقعة القهوة:

إذا كانت البقعة رطبة، ينصح بتنشيفها سريعاً بواسطة مناديل. سيُساعد ذلك على إزالة السائل الزائد بالإضافة إلى امتصاص بعض المواد الموجودة في القهوة والتي تعطيها صبغتها. وستُساعد هذه الخطوة أيضاً على إتمام الخطوات الآتية بشكل فعال.

2. نقع البقعة في ماء بارد:

إذا تلطّخت الملابس ببقعة، فينصح بوضعها تحت المياه الجارية الباردة من الجهة الخلفية للبقعة لمدة تتراوح بين ثلاث وخمس دقائق.يتم فرك البقعة بلطف كل دقيقة، فيُساعد ذلك على تفكيكها.تُكرّر هذه العملية مرتين أو ثلاث لإزالة البقع الرطبة.في حال وجود بقعة على السجادة لا تزال رطبة، ينصح بسكب بعض الماء عليها وفركها بلطف لتفكيكها.

3. إضافة منظف لمعالجة بقع القهوة:

في حال استمرار وجود البقعة، يوضع القليل من مسحوق الغسيل السائل على البقعة الرطبة.تُفرك البقعة بالمنظّف وتترك لبضع دقائق. يكون ذلك فعالاً بشكل خاص على البقع القديمة.بعد مرور خمس دقائق، يُنصح بإعادة مسح البقعة بلطف باستخدام أصابع اليد.تشطف بمياه باردة.

4. استخدام الخل لإزالة البقع

في حال استمرار وجود البقعة حتى بعد استخدام المنظف، ينصح باستخدام هذا المزيج لمعالجة البقعة بشكل أفضل.يتكون المزيج من بعض مسحوق الغسيل مع مقدار متساو من الخل والماء، ويُمزج حتى يصير عجينةً.يتم اختبار كمية صغيرة من المزيج على جزء غير مرئي من الملابس للتأكد من عدم تأثير المزيج في لون الملابس.إذا لم يؤثر المزيج في تغيير اللون، يتمّ وضع المزيج على البقعة المراد التخلص منها. أما في حال تغير اللون، يجب الانتقال على الفور إلى الخطوة التالية.تفرك البقعة باستخدام فرشاة أسنان أو أظافر.تُشطف الملابس جيداً.

5. استخدام عصا البقع:

إذا باءت كلّ المحاولات بالفشل، توضع عصا البقع على الملابس، وتُترك لبضع دقائق. يُساعد هذا المنتج على محاربة البقع الصعبة.يتم اختبار أي منتج جديد على جزء صغير من الملابس للتأكد من عدم تغّير ألوان الأقمشة.تغسل الملابس بشكل طبيعي باستخدام المنظف العادي بعد مدة تتراوح بين ٥– ١٠ دقائق. يُرجى اتباع التعليمات الخاصة بالغسيل.وأخيراً يجب التأكد من زوال البقعة تماماً قبل تجفيف الملابس لأنّ الحرارة ستُساعد على تثبيت البقعة.

مكونات بسيطه يمكن استخدامها للتخلص من البقع

| الخلّ: 

يُسكب القليل من الخلّ الأبيض مكان بقعة الملابس، التي تترك لبضع ساعات تجفّ في الهواء، قبل غسلها بــالغسالة.

| الـ"بايكينغ صودا": 

تُبلّل القطعة الملطّخة بالقهوة بالماء الدافئ، ثم يُرشّ القليل من الـ"بايكينغ صودا" على البقعة وتُترك لحوالي ساعة، قبل شطفها بالماء.

| المشروبات الغازية:

 تفيد المشروبات الغازيّة في إزالة بقع القهوة عن الملابس، وذلك عبر غمر هذه البقع بالمشروب الغازي وتركها لحوالي نصف ساعة، ثم فركها مجدّدًا بقطعة من القماش الناعم المبلّلة بالماء والصابون.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-