أخر الاخبار

طريقة إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة بخطوات سريعة

  هل تعانين من رائحة كريهة في الثلاجة، برغم محاولتكِ تنظيفها مراراً؟

إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة

لعل الخطوة الأهم في هذا السياق هي ألاّ تتركي الطعام مكشوفاً، وخصوصاً ذلك الذي يسبّب رائحة كريهة مثل شرائح البصل، وأن تتأكدي من كون الأطعمة في ثلاجتكِ غير متعفنة.

الخطوة الثانية تتمثل في اعتماد واحدة من هذه الطرق الطبيعية لمساعدتكِ على التخلص من الروائح الكريهة في  الثلاجة بأسرع مما تتخيّلين:

- نظفي باستخدام بيكربونات الصودا. هذه الطريقة الناجعة تضمن لكِ زوالاً تاماً للرائحة ونظافة منقطعة النظير مقارنة بالطرق الأخرى.

- الليمون واحد من أهم الأشياء التي تخلّصك من الرائحة وتمنحكِ نظافة ممتازة أيضاً. امزجيه مع قليل من الماء الدافئ ونظفي الثلاجة.

- الفحم أيضاً من الطرق الكلاسيكية القديمة؛ نظراً لقدرته الفريدة على امتصاص الرائحة. أفرغي الثلاجة ونظفيها جيداً، ومن ثم وزعي في أرجائها قطع الفحم.

- الشوفان من بين الأطعمة التي تمتلك خاصية فريدة في امتصاص الرائحة الكريهة. لذا، ضعي طبقاً منه في منتصف الثلاجة وأغلقيها بعد تنظيفها. 

إزالة الروائح الكريهة مع صودا الخبز

قم بفرك جدران الثلاجة والأرضية بمزيج من صودا الخبز والماء. 

يمكنك الحصول على الخليط من خلال تذويب 1 كوب من صودا الخبز في 3.8 لتر من الماء الدافئ، ضع اسفنجة في هذا الخليط، ثم ابدأ بافرك الجزء الداخلي من الثلاجة، اغسل جدران الثلاجة والسقف وأسفلها.

قم بإزالة جميع مكونات الثلاجة غير المتصلة بالجدران، بما في ذلك أدراج الخضار والأرفف نفسها، ثم اغسل كل الأجزاء واشطفها باستخدام مزيج صودا الخبز، ثم تخلص من صودا الخبز بمجرد الانتهاء من عملك.

إزالة الرائحة الكريهة مع البن المطحون الطازج

يمكن أن تمتص القهوة الروائح الكريهة بنجاح، ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً في العمل.، وقد تحتاج إلى حفظ طعامك في ثلاجة ثانية.

قم بوضع القهوة المطحونة الطازجة على طبق، وابقيها في الثلاجة لمدة لا تقل عن  24 ساعة، وإذا أردت الحصول على نتائج أكثر فعالية ضع القهوة على قطعة من الخبز، واتركها في الثلاجة لمدة 3 إلى أربعة أيام. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-