أخر الاخبار

طريقة عمل صابون الخيار اغسلي وشك بيها كل يوم واتفرجي عالنتيجة مش بس جفون عيونك ده كمان وشك بالكامل

 يمكنك سيدتى الان تحضير صابون الخيار بكل سهوله فى البيت و بمكونات اقتصاديه وبدون استخدام أي مواد كيميائية 

اصنع صابون العسل وزيت الزيتون لتغذية البشرة


فوائد الخيار للبشرة

تفتيح لون البشرة:

 إذ يتميز الخيار باحتوائه على الخصائص القابضة الخفيفة، وخصائص التبييض التي تفتح لون البشرة، وتجعلها متوهجة ومضيئة.

علاج الانتفاخ تحت العينين:

 حيث يحتوي الخيار على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، وتقلل هذه الأحماض من الانتفاخ حول العينين، وتساعد على الشعور بالهدوء والراحة.

تهدئة حروق الشمس: 

إذ يعتبر الخيار من الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج حروق الشمس التي تصيب مناطق الجلد.

تجديد خلايا الجلد:

 حيث يحسن الخيار خلايا البشرة ويجددها، لاحتوائه على كمية وفيرة من الماء.

معالجة المسام المفتوحة:

 إذ يسد الخيار المسام المفتوحة، وذلك لقدرته على امتصاص الحرارة من خلال احتوائه على خصائص التبريد، وإغلاقه المسام المفتوحة.

محاربة السيلوليت:

 حيث يقلل الخيار من ظهور السيلوليت على الفخذين والتخلص من مظهره المزعج، وذلك لأن عصير الخيار يحتوي على مواد كيميائية نباتية تزيد إنتاج الكولاجين، والألياف، مثل البروتين الذي يعزز مرونة الجلد ويساعد على التخلص من السيلوليت.

تقليل الهالات السوداء: 

فوضع الخيار حول مناطق العينين يقلل ظهور الهالات السوداء بفعالية قوية، لأن الخيار يحتوي على مضادات الأكسدة، والسيليكا التي تساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء، وتخفف مظهر السواد المحيط بالعينين.

تقليل ظهور البقع: 

إذ يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات تهدئ البشرة وتلطفها، ويساعد الخيار على علاج البقع التي تظهر على البشرة، مثل النمش والعيوب.

تقليل تجاعيد العين: فالخيار من المرطبات الطبيعية التي تهدئ البشرة، وترطب المناطق المحيطة بالعينين، وبالتالي تقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، للحصول على بشرة مشرقة وناعمة جداً.

معالجة ظهور الأكياس تحت العين:

 حيث يخفف الخيار مظهر الأكياس تحت مناطق العين.


و الان مع أكثر من طريقه لعمل صابون الخيار فى المنزل بكل سهوله

صابون الخيار


طريقة تحضير صابون الخيار في المنزل:

يمكنك وبكل سهولة اليوم صنع صابون الخيار الخاص بك في المنزل مع إضافة مكونات طبيعية موجودة لديك، واستخدامها على البشرة بالفور لتحصلي على أسرع النتائج ببشرة مثالية ورائعة وخالية من الشوائب من جميع النواحي.

كل ما عليك فعله هو هرس حبتين من الخيار، وتصفية العصير منه ثم تسخين العصير هذا على نار هادئة وتركه حتى يسخن قليلاً، وإضافة أي نوع من الصابون المبروش الذي تفضليه إليه حتى يذوب تماماً. ارفعي الخلطة عن النار واتركيها حتى تبرد قليلاً، ثم ضيفي إليها بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك.

وأخيراً، ضعي الخلطة في قوالب بلاستيكية واتركيها في الثلاجة حتى تتجمد، ويمكنك من بعدها استخدام الصابون والحصول على أجمل بشرة نضرة رائعة من خلاله.


صابونة الخيار والبقدونس

أما عن طريقة تحضير صابونة الخيار والبقدُونس فهي لا تختلف كثيرًا عن الطريقة السابقة سوى ببعض الخُطوات البسيطة، حيثُ يُساعد البقدُونس على مُضاعفة حجم الفائدة التي تعُم على البشرة مثل الترطيب العميق وتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في خلايا الجلد مع توفير عدد من مُضادات الأكسدة التي تجعلُ البشرة دائمًا تتمتع بالشباب الدائم مثل فيتامين سي، ولكي يتم صُنعها يجب عليكِ سيدتي إحضار المكونات التالية:

حزمة من البقدُونس.
ثمرتين من الخيار.
نصف كُوب من ماء الورد.
ملعقتين من العسل الأبيض.
ملعقتين من الحليب المُجفف.
قطعة كبيرة من صابُون الغار.

طريقة التحضير
نقوم أولاً بغسل حزمة البقدونس جيدًا وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة الحجم ثم تُوضع في محضر الطعام مع كمية ماء الورد حتى نحصُل على مزيج مُتجانس ونقُوم بتصفيته جيدًا حتى نتخلص من الشوائب، ونقُوم بخلط المزيج مع العسل الأبيض والحليب المُجفف ونقُوم بتقطيع الصابُون إلى أجزاء صغيرة عن طريق المبشرة ونخلط المكونات معًا ونُضيف إليها رُبع كُوب من الماء أو أقل ثُم تُوضع على النار وتُترك لمدة نصف ساعة حتى يذُوب الصابُون وتمتزج كافة المُكونات، حيثُ تُوضع في قوالب جاهزة وتُترك حتى تبرد تمامًا، وفيما بعد يتم استخدامها بصورة يومية فهي تُناسب كافة أنواع البشرة.

صابونة الخيار وماء الورد

المكونات
قطعة من صابُون الغار.
قطعة من صابُون الحليب.
قطرات من الزيت العطري المُفضل لديكِ سيدتي.
ثمرتين من الخيار الطازج.
ربع كُوب من ماء الورد.
ربع كُوب من زيت اللوز.
ملعقتان من الحليب المُجفف.

طريقة التحضير
في البداية يتم أخذ قطع الصابُون الجاهز ووضعها في المبشرة الحديدية حتى نحصُل على قطع صغيرة الحجم حيث تُترك جانبًا في وعاء به كمية قليلة من الماء الدافئ، وفي تلك الأثناء يتم تقطيع ثمرة الخيار إلى شرائح صغيرة ووضعُها في محضر الطعام حيثُ تُضرب عدة مرات مُتتالية ثُم تُوضع في مصفاة ضيقة حتى نحصُل على خليط سائل نوعًا ما، حيثُ يُوضع في وعاء عميق ونُضيف إليه كمية ماء الورد وزيت اللوز وكذلك الحليب المُجفف ونُقلب جيدًا حتى تمتزج المكونات، وفيما بعد نخلط كمية الصابُون مع ذلك الخليط ويُوضع على النار مع التقليب المُستمر حتى نحصُل على قوام كثيف إلى حد ما حيثُ نضع قطرةً واحدة أو قطرتين من الزيت العطري، لكي لا يُؤثر على البشرة، وهنا نُحضر قوالب سيليكون أو قوالب معدنية ونقُوم بسكب المزيج بها حيثُ تُوضع في مكان بارد لمدة خمس ساعات أو أكثر حتى تبرد تمامًا ومن ثم يتم استخدامها بكُل سهولة من خلال وضعُها في الكفين مع قليل من الماء حتى نحصُل على رغوة كثيفة وتُترك على الوجه لمدة ربع ساعة أو عشر دقائق حتى تتغلغل تلك الرغوة في المسام وفيما بعد يُشطف الوجه بالماء الفاتر وتمتعي سيدتي بالنتائج المُذهلة.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-