أخر الاخبار

اقطعوا ليمونة حامضة وضعوا الملح عليها ضعوها في وسط المطبخ وضعوا الملح عليها ستغير حياتكم

 فوائد الليمون كثيره جدا فالليمون بكل أنواعه صحي جداً كما يعتبر الليمون الحامض أحد أكثر الحمضيات استخداماً في المطبخ .

اختصاصيو التغذية يوافقون أن الليمون الحامض يقوي القلب والشعر ويزوّد البشرة بالصحة والعافية. وغالباً ما يُستفاد منه للقضاء على البكتيريات والجراثيم. لعلكم لا تعرفون أن الحامض يساعد في إزالة الروائح الكريهة من المطبخ. كما أنه يدمر البكتيريا والجراثيم التي تتواجد على أسطح المطبخ.


نشر موقع «هيلث» الطريقة التالية لتغيير حياتكم وطريقة تعقيمكم لمنزلكم: اقطعوا ليمونة حامضة إلى 4 أجزاء ولكن لا تقصوها كلياً، أي لا تفصلوا أجزاءها عن بعضها. رشوا بعض الملح على الليمونة الحامضة وضعوها في المطبخ.

تساعد هذه الحيلة في القضاء على الروائح الكريهة عبر القضاء على البكتيريا والجراثيم. يمكنكم أيضاً استعمال الليمون الحامض لإعداد معقم قوي يزيل أصعب الدهون والبقع عن الأسطح والمعدات المستخدمة في الطبخ.

فهذه الطريقة اليدوية السريعة تزودكم بنتائج عظيمة وبمنتجات طبيعية بديلة عن المواد الكيماوية التقليدية المستعملة لتنظيف المنزل.

تنظيف البقع والأوساخ عن السجاد بطرق سهله


ليمون بالملح


أما بعض استعمالات الليمون الحامض في التنظيف:

وصفة هائلة لتنظيف السيراميك من البوية و الاسمنت الابيض بكل سهولة


*تلميع الزجاج

يجعل الليمون الحامض الزجاج يلمع، اعصريه على إسفنجة أو اخلطيه بالمياه واستعملي السائل في الجلي لتعقيم أفضل.


تنظيف "الميكروِيف"

الليمون الحامض فعّال في تنظيف "الميكروِيف"

لنزع المادة اللزجة المتكتلة، يسخن وعاء مناسب "للميكروِيف" يحتوي على الماء وعصير الليمون الطازج (أو قشوره)، وذلك لمدة 3 دقائق إلى 5 منها، أو حتّى الغليان. بعد انقضاء 5 دقائق أخرى يفتح باب الجهاز، علمًا أن الدقائق الإضافية تسمح للبخار بالقيام بعمله على الجدران. يخرج الوعاء، فتمسح الجدران الداخلية، والباب.


إبعاد الحشرات

للتخلص من الآفات والحشرات، يصبّ عصير الليمون على النوافذ وعتبات الأبواب.


*إزالة البقع عن القماش

يزيل هذا المكوّن البقع الصعبة كالزيت عن الأقمشة. اخلطي القليل من الليمون الحامض مع الماء ورشّة من الملح وافركي به القماش، دعيه جانبا لقليلٍ من الوقت، ثمّ اغسليه وستختفي البقع كليا.


لوح التقطيع الخشبي

إذا كان لوح التقطيع الخشبي، ملطّخًا أو كريه الرائحة، ينثر الملح عليه، مع دعكه بنصف الثمرة من الليمون الحامض. يشطف لوح التقطيع. تكرر الخطوات، إذا لزم الأمر.


إزالة البقع الصعبة من الحاويات

للتخلص من البقايا عن "التابروير"، تفرك البقع بعصير الليمون الحامض، مع تركها جانبًا، لمدّة 15 دقيقة قبل الشطف.


*تعقيم السطوح

يخلّصك الليمون الحامض من البكتيريا تماماً. استعمليه لتطهير المنضدة، الثلاجة، الأرض وحتّى الجدران ومقبض الباب وأي مكان تريدين تعقيمه.


تلميع الحنفيات

ينزع الماء العسر المتراكم أو الرواسب المعدنية من الحنفيات، عن طريق صبّ عصير الليمون على المنطقة المصابة. يجب الانتظار لـ15 دقيقة قبل المسح.


تلميع الأواني

يُنثر القليل من الملح الخشن، على نصف الثمرة من الليمون، بغية فرك أدوات المطبخ النحاسية أو الألمنيوم. تشطف الأواني حيّدًا، فتجفّف. سيؤدّي ذلك إلى إزالة البقع الملطّخة في لمح البصر.


إعداد معطّر للجوّ

للحصول على رائحة عطرة في كلّ غرفة من غرف المنزل، يملأ وعاء بالماء وقشر الليمون والمزيج المفضل لديك من الأعشاب والتوابل. تُغلى المكونات، التي تترك على نار خفيفة على الموقد لمدة ساعة.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-