أخر الاخبار

أبسط و أفضل الخلطات الغير مكلفه لإزالة السيلوليت

السيلوليت من مشاكل البشره المنتشره بكثره و خصوصا لدى النساء مما يسبب الضيق للبعض .

يظهر السيلوليت فى بعض مناطق الجسم مثل سيلوليت الساق, الفخذين والوركين كما يظهر فى شكل سيلوليت البطن لذلك نقدم لكم اليوم طرق بسيطه و غير مكلفه للتخلص من السيلوليت و علاجه و خصوصا للتخلص من سيلوليت الفخذين



و الان مع أبسط و أفضل الخلطات الغير مكلفه لازالة السيلوليت  

سيلوليت


خلطه القهوه و القرفه لإزاله السيلوليت

 كأس كبير من القهوة التركية 

ملعقة كبيرة زيت جوز الهند 

ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون 

ملعقة صغيرة قرفة مطحونة 

امزجي المكونات كلها مع بعض لحد ما تحصلي على عجينة متماسكة 

طريقة الاستعمال قبل الشاور ب10 دقايق طبقي الخلطة على جسمك و اعملي تقشير لجسمك بحركات دائرية و ركزي على المناطق الي بتتراكم فيها السيلوليت



الطين الأخضر وعصير الليمون لعلاج السيلوليت

إمزجي نصف كوب من الطين الأخضر مع كوبين من عصير الليمون وملعقة من العسل ثمّ أضيفي نصف كوب من المياه الساخنة. اخلطي المزيج جيّداً حتّى يصبح كعجينة ثمّ دلّكي به المنطقة المستهدفة واتركيه لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، بعدها اغسلي جسمكِ بالمياه الفاترة. 

مقشر القهوة لعلاج السيلوليت

تساعد مقشرات القهوة في تقليل السيلوليت بالجسم، ولذلك ينصح بتحضير 1/4 كوب قهوة و 3 ملاعق من السكر البني، ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، ثم خلط المكونات مع بعضها، للحصول على معجون متناسق، ثم يحفظ داخل وعاء زجاجى، وعند الاستخدام، يتم وضع بعض العجين على البشرة للتدليك لعدة دقائق ثم غسل الجسم، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

شاي البقدونس لعلاج السيلوليت

استخدمي ربع كوب من البقدونس الطازج، أو ملعقتين كبيرتين من أوراق هذه العشبة المجفّفة. قومي بغلي كوب من الماء (250 ملليتر). ضعي البقدونس داخل الماء واتركيها لمدّة 5 إلى 10 دقائق. عند انتهاء هذه المدّة، قومي بتصفية الشاي وتناوليه من دون أيّة إضافات. تناولي هذا الشاي بشكلٍ روتينيّ ولمدّة أشهر قليلة إلى أن تري النتيجة المرجوّة، ولا تنسي إضافته إلى عصائر الديتوكس والسلطات التي تتناولينها.

تناولي هذا الشراب على الريق كل يوم صباحاً على الريق، وستلاحظين النتائج التي تبدأ بالظهور بعد الأسبوع الأول.

عصير الأناناس لعلاج السيلوليت

إمزجي كوبين من الأناناس المقطّع، مع عصير حبّتين من الليمون وملعقتان من الزنجبيل و3 أكواب من الماء، وضعيهم جميعًا في الخلاط الكهربائي. إحرصي على شرب هذا العصير بشكلٍ منتظم ويومي مع اتباع نظام غذائي صحيّ، وستلاحظين اختفاء السيلوليت مع الوقت.

وصفة زبدة الكاكاوا لعلاج السيلوليت

قومي بتذويب نصف فنجان من زبدة الكاكاو في وعاء على النار. أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو ونصف فنجان من السكر الأبيض وربع فنجان من زيت اللوز الحلو داخل الوعاء مع زبدة الكاكاو وحرّكي جيداً. ضعي المزيج في علبة زجاجية معقمة، واستخدميه عن طريق توزيعه على بشرتك المبللة ودلّكيها بحركات دائرية مرتين في الأسبوع.

عصير البطيخ لعلاج السيلوليت

قومي بتقشير البطيخ وتخلّصي من البذور. قطّعي البطيخ على شكل مكعّبات صغيرة. ضعي هذه القطع في الخلّاطة وأضيفي 100 ملل من الماء وبعض من مكعّبات الثلج. اخلطي المزيج وستحصلين على شرابٍ لذيذ يشعركِ بالانتعاش ويزوّدكِ ببشرة لا تشوبها شائبة وخالية من السيلوليت المزعج.

خلّ التفاح والعسل لعلاج السيلوليت

إمزجي ملعقتين من خلّ التفاح مع ملعقة من العسل وأضيفي نصف كوب من المياه الدافئة. بعدها قومي بتدليك المنطقة المستهدفة بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق ولمدّة 7 أيّام.

زيت المتة لعلاج السيلوليت

ننصحك باستخدام زيت المتة، ودهن بشرتك به للحصول على ملمس حريريّ ناعم والتخفيف من حديّة السيلوليت وترهلات الجسم. 

القهوة وزيت جوز الهند لعلاج السيلوليت

إمزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من السكّر الأسمر وحبّات البن. دلّكي المناطق المتواجد فيها السيلوليت بهذه الخلطة، وستلاحظين الفرق بعض أسبوع. شاهدي كيفية تحضير هذه الوصفة في المنزل.

زيت الخروع لعلاج السيلوليت

سخنّي بضعة ملاعق من زيت الخروع على نار خفيفة. استخدمي زيت الخروع الدافئ لتدليك المنطقة التي تظهر بها السيلوليت لمدة 20 دقيقة على الاقل مع الضغط باستخدام اليدين. دعيه على جسمك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ .ينصح باستخدام هذا الزيت قبل الاستحمام، ومرة في الاسبوع.

شراب القريب فروت لعلاج السيلوليت

إخلطي عصير حبة من الليمون، عصير حبتان من الجريب فروت، ربع كوب من عصير الأناناس، وأضيفي عند سكب الشراب رشّة من الزنجبيل. 

و الان مع بعض النصائح المهمه للتخلص من السيلوليت


  1. اشرب الكثير من الماء: إن ترطيب الجسم يحافظ على تجدد خلايا بشرتك، وهو ما يمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت

  2. تناول الفواكه والخضروات: يساعدكِ اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات الصحية على تقليل وزنكِ، مما يقلل من ظهور السيلوليت. 
  3. تناول الدهون الصحية:تحتوي الأطعمة مثل الزيتون والمكسرات والأفوكادو والسمك وزيت الزيتون على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعد ضرورية لصحة البشرة.
  4. تجنب الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة السيلوليت. إن الأطعمة التي تُسبب زيادة الوزن وتخزين المياه في الجسم تزيد من كمية السيلوليت لديكِ.
تجنَّب الأطعمة التالية لمنع ظهور المزيد من السيلوليت:
  • الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي وحلقات البصل.
  • الوجبات الخفيفة المعبأة مثل رقائق الذرة ورقائق البطاطس ونفخ الجبن والمعجنات.
  • الأطعمة الغنية بالملح مثل الحساء المعلب أو الانخفاضات والضمادات، لأنها تُخزّن المياه في جسمكِ.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الحلوى والمخبوزات والصودا تسبب زيادة الوزن.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-